facebooktwitteryoutuberss

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، عن الإجراءات المواكبة للرحلات المجانية لاكتشاف القطار المغربي فائق السرعة “البراق”، وذلك أيام 26، 27 و28 نونبر الجاري.

ونشر المكتب عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” مجموعة من التوجيهات والإجراءات المطلوبة للاستفادة من مجانية التنقل للمواطنين على متن “البراق” لاكتشاف أول قطار فائق السرعة في افريقيا والعالم العربي.

وجاءت الإجراءات المعلنة من طرف الـ ONCF كالتالي :

– كل شخص يرغب في الاستفادة من رحلة – اكتشاف مجانية على متن “البراق”، مدعو للتسجيل مسبقا، وذلك بغية تدبير محكم للطلبات. عملية التسجيل تتم فقط عبر الانترنيت وليس في محطات القطار، ويمكن التسجيل عبر الموقع www.oncf-voyage.ma أو من خلال الاتصال بمركز خدمة الزبناء على الرقم 2255 وذلك من الثامنة صباحا إلى غاية السادسة مساء ابتداء من يوم الجمعة 23 نونبر 2018.

– المعلومات المطلوبة : الإسم والنسب، رقم الهاتف، رقم البطاقة الوطنية، تاريخ وتوقيت السفر المتتوقع.

– في حال توفر المقاعد، سيتم إخبار المستفيد عبر رسالة إلكترونية (في حال الحجز عبر الانترنيت)، أو عبر الهاتف (في حال الحجز عبر الهاتف)، بالمعلومات المرتبطة بسفره، كالتاريخ والساعة ورقم القطار، ورقم المقعد ..

– على المستفيد أن يسحب تذكرته في موعد أقصاه 24 ساعة قبل السفر (سيتم إلغاء الحجز في حال عدم القيام بسحب التذكرة قبل الموعد المحدد)، وذلك في محطة ، وذلك بالنسبة للرحلات التالية : (طنجة-القنيطرة، طنجة – الرباط وطنجة –الدارالبيضاء).

– لا يمكن حجز سوى تذكرة واحدة لكل مستفيد، سواء لرحلة واحدة أو ذهاب وإياب.

ودعا المكتب الوطني للسكك الحديدية إلى الحفاظ على تجهيزات القطار ومحطاته بمناسبة أيام الرحلات الاستكشافية المجانية، معلنا أنه وفر 13 قطارا ذهابا و13 قطارا إيابا يوميا طيلة الفترة المذكورة، علما أن الطاقة الاستيعابية لكل قطار هي 533 مسافرا.

وأشار المكتب إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى تنظيم جيد ومحكم ، للاستفادة من الرحلات الاستكشافية لـ “البراق”.

وكان المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، ربيع الخليع، قد أبرز خلال ندوة صحفية بطنجة، أن أسعار تذاكر الرحلات بالقطار الفائق السرعة “البراق” تعتبر “في المتناول بشكل كبير”.

وحسب شبكة أسعار التذاكر “المتغيرة”، التي تم الكشف عليها خلال ندوة صحافية، فإن سعر تذكرة الرحلة بين طنجة والدار البيضاء في الدرجة الثانية ستتراوح بين 149 درهما خارج أوقات الذروة و 224 خلال أوقات الذروة.

أما بخصوص سعر تذكرة الرحلة بين طنجة والرباط فسيتراوح بين 115 درهما و 172 درهما، وبين طنجة والقنيطرة بين 93 درهما و 139 ودرهما.
بخصوص الدرجة الأولى، فسيتراوح سعر تذكرة طنجة – الدار البيضاء بين 243 درهما و 364 درهما، بينما رحلة طنجة – الرباط بين 187 درهما و 281 درهما، و طنجة – القنيطرة بين 162 درهما و 244 درهما.

وسيستفيد الأطفال أقل من 4 سنوات من مجانية التنقل على كامل خط الفائق السرعة، بينما تذكرة الأطفال بين 4 و 15 سنة فتصل إلى 50 درهما بالنسبة للدرجة الثانية و 80 درهما بالنسبة للدرجة الأولى.

 

جديد الاغاني

جديد الاغاني