facebooktwitteryoutuberss

تقدمت الفنانة لطيفة رأفت بشكاية ضد سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة و التنمية وعبد الرزاق العسلاني الكاتب الإقليمي للحزب بسيدي قاسم بالمحكمة الابتدائية بالرباط، يوم الاثنين 13 نونبر الجاري تحت عدد 8808 /311/ 2018 .

وأوضحت مصادر متطابقة، أن الشكاية التي تقدمت بها الفنانة المغربية، حسب المقال الذي تم ايداعه بالمحكمة الابتدائية بالرباط، تأتي بعدما “تعرضت له من هجوم من طرف الكاتب الإقليمي لحزب العدالة و التنمية بسيدي قاسم يوم 01 يونيو 2018، حين صرح في تجمهر غير مرخص أنها تسلمت مقابل مشاركتها في المهرجان الثالث للحوافات مبلغ 200 إلى 300 مليون درهم من جماعة الحوافات”.

وأضافت المصادر ذاتها، انه عكس ذلك أكدت الفنانة أن “مشاركتها بالمهرجان الثالث لجماعة الحوافات تزامنا مع احتفالات عيد العرش المجيد كان مجانيا و تطوعيا في إطار المواكبة للمشاريع التي تعرفها جماعة الحوافات و في إطار حبها للجماهير القروية أرادت أن تنزل إلى هذه الجماعة القروية و غيرها من الجماعات من أجل الاقتراب من جمهورها في المداشر والقرى”.

واعتبرت لطيفة رأفت أن “هذا التشهير الذي قام به الكاتب الإقليمي لحزب العدالة و التنمية هو امتداد للصراع الذي تعيشه الفنانة مع حزب العدالة و التنمية إبان المقاطعة التي أعلنت فيها صراحة وقوفها في صف الشعب المغربي الشيء الذي لم يرق لحزب العدالة و التنمية إذ اتصل بها في تلك الفترة سعد الدين العثماني محاولا ثنيها عن موقفها من المقاطعة لكن رغم هذه الاتصالات والضغوطات من طرف الحزب ظلت الفنانة لطيفة رأفت متشبثة بالمقاطعة و ظلت واقفة إلى جانب الشعب في هذا الاختيار الشعبي”. تضيف المصادر نفسها.

ومن جهته  قال عبد الرزاق العسلاني، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بسيدي قاسم، في تصريح له لاحد المنابر الإعلامية “أنه تفاجا بشكاية رأفت، حيث قال “تفاجأت بشكاية تقدمت بها الفنانة المقتدرة لطيفة رأفت تتهمني بالسب والقذف التشهير على خلفية أحدى تصريحاتي التي انتقذت فيها التدبير الفاشل لجماعة الحوافات اقليم سيدي قاسم”.

واعتبر القيادي في حزب العدالة والتنمية، أن شكاية رأفت تحكمها اعتبارات أخرى، حيث قال إن “خصوما سياسيين حثوا لطيفة رأفت لتقديم شكاية ضدي لأنها لا تعرفني”، مضيفا أنه “للأسف الخصوم السياسيون يحاولون استدراج هيئات وشخصيات وفنانين لمعاركهم السياسية والانتخابية”.

جديد الاغاني

جديد الاغاني