facebooktwitteryoutuberss

يمكننا القول إن الأصدقاء الحقيقيون، من النعم العظيمة التي أنعم الله بها على بعض من عباده. فالصديق يقف بجوار صديقه في كل مراحل حياته. يتمني له الخير وينقذه من أي ضيق يتعرض له، وحتى ان تجبر الصديق وتكبر، وجد صديقه بجواره ينصحه ويرشده، ويردعه إذا لزم الأمر لينتهي عما يفعل.

سنتعلم في هذا الموضوع طريقة اكتساب الأصدقاء الجدد. والاحتفاظ بالأصدقاء القدامى في نفس الوقت.

  1. 1.كوني بشوشة

النصيحة الأولى التي نحن بصددها هي أن تكوني بشوشة. فقد قال رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم: تبسمك في وجه أخيك صدقة. وعندما تتبسمين في وجه صديقتك فستبتسم لك بالمقابل، وسيفرز مخها هرمونات تساعد على ان تكون أكثر ارتياحا وتفاؤلا.

إن ممارستك لهذه العادة باستمرار ستضفي على وجودك في أي مكان جو من المرح والبشاشة والتفاؤل، وسيقترن وجودك مع أصدقائك بنشر البهجة والحب، كل هذه العوامل تجعل أصدقائك يحبونك ويحرصون على استمرار صداقتك معهم.

  1. 2.كوني صادقة

الصدق ينجي الإنسان من المهالك، ويرسخ مبدأ الثقة والأمان في التعامل بين الأصدقاء، وليس هناك ما هو أهم من إحساس الصديق نحو صديقه بالأمان والثقة، لذلك اذا اتبعت هذا الأسلوب مع أصدقائك فبالتأكيد سيحبونك، وسيكون لديك كلمة قوية ومصدقة لديهم. ولا ترغب الفتاة سوي في صديقة أمينة وصادقة لتدوم صداقتهما للأبد!

  1. 3.كوني متعاونة

الصديقة الخدومة المتعاونة، تحتل دائما وأبداً مكانة مميزة وخاصة لدي صديقاتها. فكل مجموعة أصدقاء من الفتيات، يوجد بينهن الصديقة المتعاونة الخدومة التي توزع خدماتها على الجميع دون انتظار المقابل.

هذه الصديقة تحظي دائما بالحب والاحترام، وإذا احتاجت في أحد الأيام لأي خدمة من صديقاتها، تسابق الجميع لخدمتها بكل ما يملكن من طاقة وحب. كوني انت هذه الفتاة المتعاونة لتكسبي حب واحترام الجميع.

  1. 4.كوني مخلصة

الإخلاص يلخص كل الصفات الحميدة في البشر. الإخلاص يعني الصدق والأمانة والحب والتعاون، والإيثار والرحمة. الفتاة التي تمتاز بالإخلاص ستكسب كل يوم صديقة جديدة، وستسعى صديقاتها لخدمتها ولو كلف الأمر كل عزيز وغالي لديهن.

وكما نصحناك بالصفات الإيجابية، يجب أن ننصحك بالابتعاد عن بعض الصفات السلبية.

يجب أن تبتعدي عن الكذب والنفاق، فمهما أحبك الناس بسبب النفاق فسيكرهونك إن أجلا أو عاجلاً.

يجب أن تبتعدي عن البغضاء والمشاحنات. فحتي إن كسبت نقاشا بالشجار فلن تكسبي حب صديقاتك.

وأخيرا عليك بتقوى الله. فمن يحبه الله يلقي في قلوب الناس محبته.

جديد الاغاني