facebooktwitteryoutuberss

يعتبر التعامل الصحيح مع زملاء العمل من أكثر المهارات التي يجب عليك اكتسابها حتي تحظين بالاحترام والمكانة الجيدة في العمل، وربما استطعت الحصول على ترقية سريعة أيضا، لأنه في المنطقة العربية بشكل خاص يعتمد أسلوب الترقي الى درجة بعيدة على طريقة الموظف في الحديث وكونه محبوب ومرغوب في المكان أم لا.

القاعدة الأولي: كوني متعاونة

لا يوجد أفضل من التعاون مع الزملاء في منطقة العمل حتي تحصلي على حبهم واحترامهم. لكن هل التعاون وحده يكفي للحصول على الحب والاحترام والتقدير؟ في الحقيقة لا .. لانه من الازم أن يصاحب هذا التعاون العديد من الأمور والعادات حتي تحتفظي بحب زملاء العمل واحترامهم. نستعرضهم في النقاط القادمة.

القاعدة الثانية: كوني ذكية

اذا كان الحظ يمثل 50% من نسبة النجاح، فأن الذكاء يمثل 90% من النجاح، ولتكوني ذكية يجب أن يكون ذهنك حاضرا طوال الوقت، وأن تكوني قادرة على اتخاذ قرارات سريعة حتي في أحلك المواقف، وان تكون ذاكرتك قوية حتي تستطيعي الاستنجاد بها حين تسوء الأمور في العمل، لكن حذار من استعمال هذا الذكاء ضد زملائك في العمل او استخدام الذكاء للتحايل على المدير للحصول على ترقية على سبيل المثال، فهذه الأمور ستنقلب ضدك في النهاية.

القاعدة الثالثة: كوني مرحة

المرح والسعادة من أهم العوامل التي تضفي حالة من الحب والمرح على مكان العمل، وهذه واحدة من القوعد الذهبية التي يجب عليك اتباعها حتي يصبح لك مكانه مرموقة في مكان العمل وتعرفين كيف تتعاملين مع زملاء العمل بنجاح وتكسبين ثقتهم. كوني مرحه يحبك الجميع، وتبسمي في وجه الجميع فان تبسمك في وجه اخيك صدقة.

القاعدة الرابعة: كوني مستعدة

وأخيرا يجب أن ننصحك أن تكوني مستعدة طوال الوقت.. مستعدة للعمل تحت ضغط، مستعدة لمساعدة الزملاء لو وقعو في ورطة من ورطات العمل، على استعداد للسهر في العمل والذهاب للمنزل بمهمات العمل، كل هذه الأمور من شأنها رفع كفاءتك في العمل وزيادة مكانتك في قلوب زملائك، ومعرفة مديرك بمجهودك وقدرتك على بذل المزيد والمزيد في العمل.

جديد الاغاني