facebooktwitteryoutuberss

هناك العديد من الرضع يرفضن الرضاعة الطبيعية ولكن حليب الأم يعتبر مصدر الغذاء الطبيعي للطفل حديث الولادة لأنه من أمه يستمد الطعام والطاقة لهذا يجب عليك عزيزتي حل هذه المشكلة لكي تحافظي على صحة طفلك.

تغير مذاق الحليب: قد يتغير طعم الحليب تدريجيا إذا تناولت الأم دواء معين أو تناولت غذاء حارا وقوي النكهة أو تناولت طعام غير صحي مما يجعل طفلك يتجنب الرضاعة الطبيعية، لذلك حاولي الابتعاد عن تناول هذه الأشياء واختاري ما يناسب طفلك من الطعام.

سيلان الحليب بسرعة: سيلان الحليب بسرعة يزعج الطفل كثيرا مما يجعله يبتعد عن الرضاعة الطبيعية، لذلك عالجي هذه المشكلة واهتمي بصحتك وبصحة طفلك.

تغير الهرمونات: إذا تغيرت الهرمونات يتغير طعم الحليب أيضا مما يؤدي إلى نفور الطفل الرضاعة وهذا الأمر يحصل عند اقتراب الدورة الشهرية.

إصابة الطفل باحتقان الأنف: عندما يصاب الطفل بانسداد الأنف يصبح يفضل التنفس على الرضاعة كي لا يختنق لهذا يجب عليك أن تعالجي مرض طفلك بسرعة.

وجود غازات في جسم الطفل: عندما يصاب الطفل بالغازات في جسمه يصبح يرفض كل شيء بسبب الآلام الذي يشعر به لهذا احرصي على علاج طفلك من الغازات.

إصابة الطفل بمرض القلاع: هو مرض فطري ومعدي بين الأطفال لذلك يجب أن تتحققي من وجود بقع بيضاء على لسانه، لهذا يجب عليك أن تحرصي على علاج طفلك.

جديد الاغاني