facebooktwitteryoutuberss

حذرت الجمعية المغربية لأمراض المناعة الذاتية ، من استمرار انتشار مرض "الذئبية الحمراء"، وضعف تشخيصه في المغرب، حيث أكدت الدكتورة خديجة موسيار، أن هذا المرض النادر يؤثر على حوالي ألف امرأة مغربية، ويهدد أعضاءهن الحيوية وقد يتسبب في الوفاة.

اِقرأ المزيد...

تبين أن المئة غرام من الكحول النقي هو الحد الأقصى لكمية الكحول الذي يمكن شربه مرة في الأسبوع ولا تضر بصحة الإنسان، ويوافق المئة غرام خمسة أكواب من البيرة تركيزها أربعة في المئة، أو 875 ملي ليتر من النبيذ بتركيز 13 في المئة.

اِقرأ المزيد...

قام قاض أمريكي بإلزام بائعي القهوة بنشر تحذيرات تفيد بأن القهوة قد تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان، وهو الأمر الذي أثار جدلا واسعا بين مالكي المقاهي ومتناوليها.

اِقرأ المزيد...

ينتشر مرض السرطان يوما بعد آخر، بأنواعه الكثيرة والمختلفة فى أجزاء من جسم الإنسان، ومن بينها مرض ''سرطان القضيب'' الذي يهدد حياة الرجال.

اِقرأ المزيد...

كشفت تقارير طبية بألمانيا، أن حشرة " علقة الماء " أو " العلكة " كما يصطلح عليها بالعامية المغربية، و التي تتكاثر في المياه، مثل الأبار و الأنهار، باتت أكثر قيمة في علاج أمراض مستعصية، لدرجة أن سعرها أضحى غال جدا، نظرا لأهميتها الطبية، بل أصبحت تسمى بـ " الدودة الحكيمة ".

اِقرأ المزيد...

أظهرت دراسة بريطانية أن الساعة البيولوجية للإنسان ليست مبرمجة لكي يذهب إلى العمل قبل الساعة 10 صباحا.

اِقرأ المزيد...

أظهرت دراسة أميركية حديثة بأن الإكثار من تناول الزبادي (الرايب) يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بين الرجال والنساء الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

اِقرأ المزيد...

لطالما حذر البعض الأمهات من إعطاء المواليد الجدد اللهاية معللين ذلك بأنها تضر الطفل وتؤثر على صحته وتعيق نمو الفم و الأسنان خاصة، إلا أن طبيب الأسنان الدكتور محمد الصفي نفى ذلك عبر حساباته على السوشيال ميديا وذكر أن اللهاية مفيدة للمولود وليس لها ضرر، وإليكم فوائدها وشروطها.

اِقرأ المزيد...

جديد الاغاني