facebooktwitteryoutuberss

 تعتبر الرؤوس السوداء أكبر مشكلة تؤرق السيدات، حيث أنها تعطي مظهرا غير جمالي، كما أنها تؤثر على البشرة ومسامها، وتضطر المرأة لاستخدام الكثير من المستحضرات التجميلية والأدوية لتغطية هذه المشكلة الأمر الذي قد يعود بالسلب على البشرة لكن لكل مشكلة حل. وسنضع بين يديك الآن عدة طرق من أجل التخلص منها بشكل نهائي:

 

الصمغ: ضعي وجهك أمام وعاء مليء بماء ساخن، أو منشفة منقوعة في ماء ساخن. حاولي جعل البخار ساخن بقدر الامكان ولكن مريح لوجهك. ثم ضعي الصمغ على المناطق المصابة ودعيه حتى يجف تماماً وبعدها قومي بتقشير الصمغ الجاف وشاهدي النتيجة.

طريقة الضغط: دفئي بشرتك لجعل المسام تتفتح بأخذ حمام ساخن أو وضع كمادات ساخنة على المناطق المصابة، انزعي جزء من الجلد به عدة رؤوس سوداء فى المنتصف واضغطي على أن يكون الضغط من أسفل الرؤوس السوداء، يمكنك أيضا استخدام أداة استخراج ولكن كوني حذرة في استخدام هذه الطرق إن كانت مؤلمة.

طريقة الكرة القطنية: استخدمي تقشير بسيط لإزالة الخلايا الميتة، ربتي على وجهك بمنشفة نظيفة وجافة، ضعي كمادات دافئة على وجهك لمدة عشر إلى خمسة عشر دقيقة لتليين الرؤوس السوداء وسهولة ازالتها. ربتي على وجهك ثانية. ثم ضعي كرة قطن على طرف كل أصبع واضغطي بتساوي على جانبى الرؤوس السوداء بالضغط لأسفل ثم لأعلى حول الجزء المعيوب.

فرشاة ومعجون الأسنان: ضعي القليل من المعجون على الفرشاة، بللي الفرشاة والمنطقة المتضررة، افركي المنطقة المصابة برفق بالفرشاة لوقت قليل، تأكدي ألا تقترب من عينيك حتى لا تتهيج، إن كان لديك رؤوس سوداء على الأنف استخدمي كمية أقل من معجون الأسنان، كرريها يومياً حتى تصبح المنطقة المصابة خاليا تماماً من أي رؤوس.

عصير الليمون: اصنعي غسول من عصير الليمون مع زيت اللوز والجلسرين، ضعي الغسول على وجهك لن يعالج فقط الرؤوس السوداء بل ويزيل بقع الوجه أيضاً.

العسل: سخني كمية صغيرة من العسل، ضعيها على المنطقة المصابة، اغسلها بعد 10 إلى 15 دقيقة.

بياض البيض: اخفقي بياض بيضة واحرصي على الفصل بين صفار وبياض البيض، افردي البياض على وجهك بأصابعك، ثم ضعي قطعة مناديل ورقية على المنطقة المتضررة حتى تجف، قد يحتاج ذلك إلى نصف ساعة أو أكثر حتى يصبح المنديل خشناً، قشري الرؤوس ببطء، ثم اغسلي وجهك بماء دافئ ثم جففه.

زيت الزيتون او اللوز: اغسلي وجهك بماء دافئ كى تتفتح المسام، اغمري خرقة صغيرة بزيت الزيتون أو زيت اللوز، ضعي كمية بسيطة من معجون الأسنان على الخرقة المزيتة ثم افركي المنطقة المتضررة بمعجون الأسنان المغمور بالزيت وكرريها مرة أخرى لو كان لديك الكثير من الرؤوس. دلكي بها وجهك بالكامل وأضيفي المزيد من الزيت أو المعجون حسب احتياجك، انتظري لمدة 5 دقائق. واغسلي بعدها وجهك بماء دافئ وخرقة نظيفة.

البخار والترطيب: ضعي منشفة ساخنة على وجهك لمدة 10 دقائق حتى تأخذ الوقت الكافى لإظهار الرؤوس السوداء على السطح، ثم اغسلي وجهك بماء دافئ وغسول وجه طبيعي. ثم أغسلها بماء بارد ليغلق المسام وأفردي عليها مرطب خال من الزيوت.

عصير الليمون والملح: اخلطي مقادير متساوية من الملح وعصير الليمون، ضعيها على المنطقة المتضررة، انتظري حتى تجف ثم اغسلي وجهك.

الطماطم: قطعي ثمرة طماطم لأشكال وأحجام مختلفة حتى تغطى منحنيات الوجه والوجه، اغسلي وجهك بماء دافئ ثم جففيه. وزعي الأجزاء المقطعة على الرؤوس السوداء واتركيها لمدة 15 دقيقة. وعندما ينتهي الوقت، اشطفي وجهك بماء دافئ.

حليب منظف: ضعي حليب منظف على وجهك، دلكي الحليب برفق على بشرتك لمدة خمس دقائق، ومن الأفضل استخدام تلك الطريقة قبل الذهاب للنوم مباشرة، ضعي فازلين على المناطق المصابة واتركه طوال الليل، وعند الاستيقاظ اعتصري الرؤوس وستنتزع بسهولة ثم اغسلي وجهك بماء بارد.

 

الجيلاتين والحليب: خذي ملعقة طعام من الحليب وأخرى من الجيلاتين منزوع الرائحة، خلطيهما معاً في فنجان. سخني الخليط بالميكرويف لمدة 10 ثوان، افردي بعدها الخليط على المنطقة المصابة على هيئة شريط باستخدام فرشاة ميك آب أو فرشاة رسم. اتركيه يجف لمدة عشر دقائق بالتقريب، ثم انزعي شريط الخليط، وقتها ستنتزع معه الرؤوس السوداء.

جديد الاغاني