facebooktwitteryoutuberss

دائمًا ما تربط أغلب النساء بين قدوم شهر رمضان الكريم وإنطفاء إطلالتهن الجمالية؛ نظرًا للانقطاع فترة طويلة عن شرب المياه وبالتالي التأثير على جمال البشرة.


بالطبع هذا الاعتقاد خاطىء مادمتي تولين بشرتكِ اهتمامًا خاصًا لكي لا تظهر شاحبة بعلامات الإرهاق والتعب؛ لذلك سنعرفكِ اليوم سيدتي على بعض مستحضرات التجميل الطبيعية التي لا يجب أن تتغافلي استخدامها في رمضان:

- المرطبات الصباحية

تتمثل فائدة هذه النقطة في حماية بشرتكِ من الإفرازات الدهنية المستمرة، ولكن احرصي هنا على الابتعاد عن مستحضرات السيروم الغنية بالزيوت.

فمثلًا بإمكانكِ في هذا الإطار وضع طبقة من زيت الزيتون على بشرتكِ قبل وضعكِ للمرطب الخاص بكِ؛ لتحويل بشرتكِ من جافة إلى أخرى صحية ومشرقة.

أيضًا يُعد العسل واحدًا من أفضل مرطبات الوجه الغني بمضادات الأكسدة والميكروبات بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الهامة التي تعزز صحة البشرة، حيث من الممكن استخدامه وتوزيعه على الوجه ليترك مدة 10 دقائق تقريبًا قبل شطفه.


- كريمات العين


أما إذا كنتِ تعانين من وجود الهالات السوداء والبقع الداكنة التي تعيق جمال عينيكِ، فلتحرصي خلال الشهر الكريم مهما كانت مشغولياتكِ على تقديم الغذاء المناسب لمحيط العينين.

على سبيل المثال، ضعي شرائح سميكة من الخيار على عينيكِ لمدة ربع ساعة مرتين يوميًا، كما يُمكنكِ أيضًا عمل خليط من عصير الخيار مع الليمون لوضعه بقطنه أسفل العينين بحيث يترك لمدة 15 دقيقة.

ولا تنسي أيضًا أن تدليك أسفل العينين بزيت اللوز الحلو قبل ذهابك للنوم له مفعول ساحر.

- بلاشر وردي جذاب

لاشك أن الحصول على خدود وردية أمر يعكس للمحطين إشراقة بشرتكِ خاصة في رمضان، ولكن من المفضل أن يتم الأمر بشكل طبيعي بعيدًا عن مستحضرات التجميل الباهظة الثمن والتي تشعر من حولكِ أنكِ مصتنعة.

لذلك ننصحكِ هنا أن تقومي بهرس حبتين من الموز ثم دلكي بهم خدودك في حركات دائرية.

عقب الانتهاء، اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد لتحصلي على النتيجة المرغوبة.

جديد الاغاني