facebooktwitteryoutuberss

انعكست اصداء الحرب المعلنة على الدعارة مؤخرا بمراكش، على تفاعل ونقاشات عدد من المواطنين الخليجيين، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ومنتديات السفر.

وعجت المنتديات الخاصة بالسفر التي ينتمي اليها العشرات من الخليجيين الذين يزورون مراكش باستمرار، بالتحذيرات من مرافقة فتيات بشكل علني بمراكش، ومحاولة تفادي منطقة النخيل والشقق المفروشة باحياء جيليز الراقية التي ظلت لمدة طويلة مجال نشاط مافيات الدعارة المفضل.

مداهمات الاخيرة لمصالح الامن بمراكش، والتي أسفرت عن توقيف عدد من الخليجيين والمومسات والوسطاء في مجال الدعارة، أرعبت عددا من الخليجيين الذين صاروا يتسائلون عن جدوى القدوم لمراكش في ظل هذه الظروف، حيث عبر عدد منه عن حيرته وتردده في اتخاذ قرار السفر لمراكش وإلغائه، او ربما تغيير الوجهة لاكادير التي اصبحت أكثر أمانا للسياح الخليجيين وفق تعبير بعضهم.

Screenshot 10 09 2018 11 08 20

 

وتضاربت الاراء في إحدى المنتديات المعروفة بين من يتذمر من الواقع الجديد، الذي فرض نفسه بسبب الحرب التي تشنها مصالح الامن بمراكش على مافيات الدعارة، وبين من يلوم السياح المتوجهين للمغرب من أجل السكر والمجون والدعارة، وبين من يقدم النصائح و الحيل والعناوين الاكثر أمانا بالمدينة الحمراء، وحتى بين من يهدد اصحاب بعض الاقامات بفضح نشاطهم وأوكارهم الخفية، في حالة عدم التدخل من اجل إطلاق سراح كويتيين، إعتقلوا الاسبوع الماضي رفقة مومسات بمراكش.

وعبر مجموعة من رواد المنتدى عن استيائهم، ووجهوا تهما للمغاربة بالنصب، حيث قال أحدهم في مشاركته “لفيت المغرب وجيت مراكش وجلست فيها اسبوع والله انها كئيبه ولا ترتاح فيها كلها نصب ومنفسين اما الحملات لا تعد كل فتره حمله والدرك يلاحقك من يوم تطلع من الدسكو لين مكان اقامتك والله يستر على الجميع ويطلعهم منها يا رب”، فيما استحضر آخر مداهمة أمنية قائلا “كنت فيها وكنت ساكن في النخيل وكل واحد اقابله يحذرني منها ومن ذا الكلام رابع يوم جو شرطة مدري درك عند الباب. منعوا الطيور لمدة تقل عن نص ساعة وحق البوابة دهنت سيره بمية درهم مع بعض الكلام الطيب والطقطقة على خفيف”.

Screenshot 10 09 2018 11 07 35

وأضاف آخر بخصوص ما أسماه باستغلال الخليجيين بالمغرب ” ياجماعه الوضع تغير وراح يتغير للاسوء زياده … اللي عنده سلطه بالمغرب من درك وشرطه يحاولون يبتزون الخليجي باي طريقه كانت ولو تمت مداهمته راح يدفع اللي قدامه و اللي وراه علشان يتخلص من هذا الموضوع ولا يغيب عنكم البنات مع العساسين مع الشغالات كلهم حلقه ضدك ومستعدين كلهم لملطشتك في سبيل مصلحتهم …. عندي صديق خليجي يشتغل بالرباط يقولي افلام وحكايات تحصل معاهم علي مدار العام … وصلو الدرك في اخر الايام حتي الشيشه يبون ياخذوها يحللوها يعني يبون يلبسوهم قضيه دعاره ومخدرات …. هذا الكلام من فتره قصيره جدا … في اخر زياره بالرباط كنت اسهر في بيت صاحبي دبلوماسي …. ولما رحنا مراكش سكنا في فندق خمس نجوم ونفتح غرف ولا تخلي واحد ما يستاهل يقولك كلمه ولا يحاول يبتزك.

Screenshot 10 09 2018 11 06 59

والى جانب إلقاء اللوم على السلطات و المغاربة ككل توزعت الاتهامات لتشمل خليجيين من المراهقين وصغار السن، حيث كتب أحد رواد المنتدى “علي فكره المغرب حاليا ليست المغرب قبل سنه الفين …. حاليا المغرب ورواد المغرب تغيروا وهذا نتيجه تصرفات حديثي السفر اللي توه مستلم راتب او جماعه القروض ولا يعرف يتصرف ” وأضاف آخر في نفس السياق: ” من اربع سنوات اسمع بهالسوالف وسافرت كم مره بس ماعرف احد صار له شي اللي تغيرت كثرت المراهقين في مراكش” بينما أكد مشارك آخر نفس الفكرة قائلا : “دايما المشاكل في ذي مراكش مرتع الحبيبه سريعين الاشتعال والشاليهات الي يدعي اصحابها انها امان وهي خراط في خراط . ربعنا يسمعون بكلمه امان يحسب الوضع سهل و يروح يفجر ام الميوزك و يخلي الجار الحادي عشر يسمع صوتهم و ما يبي احد يداهمه !!!”

Screenshot 10 09 2018 11 07 20

من جهتهم نصح مشاركون خليجيون، السياح الراغبين في زيارة المغرب لاحترام انفسهم واحترام البلد الذي يزورونه، إن أرادوا تفادي المشاكل والمداهمات، حيث كتب احدهم : ” ناس بتجيب مشاكل راسها وما بدهم مداهمات حترم تحترم والله ما حدا يقرب ناحيتك دامك محترم حالك” وأضاف آخر : “مرحبا لي بيحترم حالو ما حدا يجيه ولا بتجيه مشاكل احترم تحترم مثل ما يقولون لي بيسبب لحالو مشاكل اكيد بتجيه . في ناس تعشق مراكش وفي نفس ما تحب جوها يعني ناس ادواق في ناس الف سفرة بيروح مراكش ولا عمرو صارت معو مشاكل لانو بيمشي بسليم ولا حدا بيقرب له لانو محترم وبيحترم حالو وناس اكيد بتحترمو يعني خلاصة القول لي بتجيه مشاكل وشرطة وهشغلات اعرف انو هو لي جايبها لحالو بسبب مشاكل لي بيعمل لانو في شباب الله يهديهم “.

ونصح عدد من رواد المنتدى بالتوجه الى مدن أخرى غير مراكش في مقدمتها أكادير، حيث كتب أحدهم : “اتوقع الهجرة جماعيه الي اكادير و الله اعلم .” واضاف آخر “اقادير اقرب لهم المساكين والامور هانيه عندكم ما فيه مشاكل ابدا ابدا ابدا اماااان المكان و اطمئنان و غير كذا يمديهم يلاقون كبسه السلطان مدري الزمان و شيشه السكاي الي بالنفوخ “، و في نفس السياق نصح مشاركون بالتوجه الى طنجة او الدار البيضاء مؤكدين أن مراكش لم تعد آمنة، علما ان الامان المقصود لدى هؤلاء “الخرفان” هو السهر و الشرب و المجون ونكح ما طاب من المومسات دون ان يضايقهم أحد.

جديد الاغاني

جديد الاغاني