facebooktwitteryoutuberss

توجه المكتب الجهوي للمرصد الوطني للمكتب الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام بشكاية إلى والي جهة مراكش أسفي كريم قسي لحلو يطالب من خلا لها بالتحقيق فيما أسماه بعض الأنشطة التي تمارسها بعض المؤسسات الفندقية ومقاهي “الشيشا” خارج الإطار القانوني والتي تضر بالمواطنين.

وقال المكتب الجهوي للمرصد في شكايته التي توصلت “كشـ24″ بنسخة منها، إنه” عاين العديد من السلوكات و الأضرار التي لحقت المواطنين و تلحقهم، من الأنشطة التي تمارسها بعض المؤسسات الفندقية، وبعض مقاهي النرجيلة (الشيشة) بمدينة مراكش، خارج الاطار القانوني”.

وأكد المرصد الحقوقي أنه “عاين في شخص بعض أعضائه، جملة من الخروقات الصادرة عن هاته المؤسسات التي ذكرها بأسمائها في الشكاية والمتعلقة بالإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، منها الإعتداء على أشخاص، بالضرب و الجرح أمام فندق الكبير”، مشيرا إلى أن “المرصد سبق أن “إطلع على مقالات صحفية، منشورة بعدة مواقع الكترونية، أبانت عن واقع مر، من تجلياته تفشي الدعارة، وإقدام بعض المؤسسات الفندقية على إعداد محلات للدعارة بمقابل، و أكثر من ذلك”.

وطالب المرصد بـ”فتح تحقيق شامل حول ما ذكر و حول ظروف استغلال الملك العمومي، واحترام أوقات العمل، والمقتضيات القانونية اللازمة التطبيق في هذا الاطار، و كذا حرية المواطنين و سلامتهم”.

جديد الاغاني

جديد الاغاني