facebooktwitteryoutuberss

 أدانت المديرية الجهوية للصحة بطنجة - تطوان - الحسيمة بشدة الاعتداء الذي تعرض له، أمس الأحد، المندوب الإقليمي للصحة بالعرائش على يد إحدى النساء بالجماعة القروية تازروت.



وأكدت المديرية الجهوية، في بلاغ صحافي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين بنسخة منه، أن " المديرية الجهوية للصحة تدين بشدة الاعتداء على السيد المندوب الإقليمي للصحة بالعرائش وتقرر مقاضاة ومتابعة المرأة المعتدية".

واستنكرت المديرية الجهوية للصحة ب "شدة الاعتداءات الشنيعة التي تستهدف الأطر الطبية"، مؤكدة على نيتها "عدم التساهل مع أي شخص يتطاول أو يهين مهنيي الصحة، أو يعتدي على مؤسسات القطاع بالتخريب أو الإتلاف، مع احتفاظها بالحق في متابعة المعتدين طبقا للقوانين الجاري بها العمل".

وأشار البلاغ إلى أن المندوب الإقليمي للصحة بالعرائش "تعرض إلى اعتداء لفظي وجسدي شنيع أمس الأحد بالجماعة القروية تزروت"، مبرزة أن إحدى السيدات قامت "بمهاجمة المندوب والاعتداء عليه (...) متسببة في تمزيق ملابسه".

وأضاف البلاغ أن "رجال الدرك الملكي تدخلوا، في حينه، حيث تم اعتقال المرأة المعتدية، والشروع في التحقيق في هذه النازلة ومتابعة المعتدية".

وذكرت المديرية الجهوية للصحة بالاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها الأطر الصحية والإدارية والتقنية العاملة بالمؤسسات الصحية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، موضحة أن "البنيات التحتية والتجهيزات البيوطبية المكلفة والباهظة الثمن تتعرض لكسر وإتلاف نتيجة تصرفات طائشة لبعض المرتفقين والمرضى" خلال هذه الاعتداءات.

 

جديد الاغاني