facebooktwitteryoutuberss

لا حديث بين رواد الفيسبوك، إلا عن سيتكوم " الدرب " الذي يبث بعد الافطار على القناة الأولى، و الذي يعرف مشاركة عدد من الكوميديين الشباب المنتمين لمجموعة " ايموراجي " التي يقودها " طاليس "، إلى جانب مشاركة فنانين آخرين من قبيل فدوى الطالب، سامية أقريو ، البشير وكين و بنعيسى الجراري .. حيث وجهت له انتقادات لاذعة جدا، بسبب الطريقة التي يتحدث بها معظم الكوميديين، والتي قال البعض أنها طريقة تحاكي لغة " الشارع " و " المشرملين "، وما قد تخلفه من انعكاسات سلبية على الناشئة، علاوة توظيف بعض المصطلحات الدخيلة على المجتمع المغربي المحافظ.

في هذا الإطار، وجه السيد عبد العالي الرامي، رئيس " جمعية منتدى الطفولة " رسالة الى المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة المغربية، السيد فيصل العرايشي، طالبه عبرها بضرورة وقف ما وصفه بـ " العبث "، حيث قال عبر تدوينة نشرها على حائط حسابه الخاص بالفيسبوك : " نرجو منكم التدخل لوقف سلسلة سيتكوم " الدرب " الذي لا يشرف العمل الابداعي الوطني، لأن هذه السلسلة تتعامل مع المغاربة على اساس انهم أغبياء.. الذين لا يحسنون الا الضحك على "تعواج الهدرة ولكمامر" ..وفيها امتهان واحتقار للمجتمع المغربي ..ايضا الخطير في كل هذا اللغة وطريقة الحوار التي ستمس بالأطفال .. نرجو من سيادتكم التدخل لحماية المشاهد بصفتكم المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية ".

واعتبر عدد كبير من المعلقين على الموضوع، ان البلاد في حاجة إلى أعمال إبداعية من شأنها أن ترفع من مستوى وعي أفراد الشعب، و تغذي ثقافتهم و ذكائهم، وليس برامج و أعمال تعمق هوة البلادة و " التكلاخ " ...

 

جديد الاغاني