facebooktwitteryoutuberss

في شبكتي برامجها المخصصة لشهر رمضان، اعتمدت القناتان الأولى والثانية على الوجوه المعروفة من الجيل الشاب، ممن يخلقون الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ويملكون نسبة متابعة كبيرة بين نشطاء الشبكات الاجتماعية.

وحافظت القناة الثانية على نفس توجهها كل سنة، والذي يركز على البرامج الفكاهية والمسلسلات الكوميدية، واستحوذت على جل الوجوه الكوميدية المغربية البارزة على الساحة، في رهان واضح على المواهب الشابة التي شغلت الوسط الفني في الآونة الأخيرة، مثل سكينة درابيل وباسو وطاليس، مع الحفاظ على المعسكر القديم، كمحمد الخياري وعبد الله فركوس وعزيز داداس وحسن الفد.

ومن خلال هذا التوجه الجديد، الذي يركز على الأشخاص الأكثر متابعة من طرف المغاربة، لم تغفل القناة الثانية إقحام المغنيين كذلك في برامجها، حيث ستظهر الفنانة ابتسام تسكت في سلسلة كوميدية في دور البطولة، فيما ستغني دنيا بطمة جينيريك سلسة “اوشن “، وستغني أسماء المنور جينيريك سلسلة “البهجة”.

أما القناة الأولى فحاولت أن تجمع بين البرامج الفكاهية والدرامية والرومانسية والتاريخية كذلك، مع مسايرة النهج الجديد بإقحام الوجوه المثيرة للجدل.

وفي البرامج الكوميدية على القناة الأولى، سيظهر الثنائي الشهير والمخضرم خديجة أسد وعزيز سعد الله في سلسة “ماشي بحالهم”، وستجتمع الخبرة مع الشباب في سيتكوم “الدرب” والذي تراهن عليه القناة الأولى.

وستشارك في السيتكوم مجموعة من الأسماء، من بينها سامية أقريو وبشرى أهريش وحسنة الطمطاوي والبشير واكين وبنعيسى الجيراري، وعدد من الكوميديين الشباب، مثل طاليس ورشيد رفيق وفدوى طالب وحمزة الفيلالي وقمر السعداوي.

وسيقدم مغني “الواي واي” أيمن السرحاني أغنية جينيريك “كاميرا ضاحكة”، كما سيقدم المغني زكرياء الغافولي جنيريك السلسلة الرمضانية “ماشي بحالهم”.

وستقدم القناة الأولى باقة من الإنتاجات الدرامية، كمسلسل “الوجه الآخر”، من تشخيص محسن مالزي وفاطمة الزهراء قنبوع وصفاء حبيركو وفاطمة الزهراء جوهري وطارق البخاري، ومسلسل “عز المدينة”، بمشاركة كل من أمين الناجي وفاطمة الزهراء بناصر وياسين أحجام وهاجر غريغ ومحسن مالزي وفرح الفاسي، إضافة إلى مسلسل “الصفحة الأولى” من إخراج إدريس الروخ، وتشخيص سعد التسولي وإدريس الروخ وفرح الفاسي وفاطمة الزهراء بناصر وهشام الوالي وسعيد باي.

وستعيد القناة الأولى مشاهديها إلى فترة الحماية، عبر برنامج يدور حول الهندسة المعمارية في تلك الحقبة وعلاقتها بالعمران الأوروبي تحت عنوان “معالم وظلال”، من إخراج أسماء المدير.

جديد الاغاني